شْــنـِيور : سائق أبو عزوز المُبجل


iDF54076

السائق شْـنـِيور ( على وزن شحيبر ) : شاب أرعن – عادةً .. أنهى خدمته الإلزامية مؤخراً … غالباً لم يتجاوز مرحلة التعليم الإبتدائية التي إستبدلها بتعلم التدخين و البذيء من الكلام و التصرف قبل أن يتعلم المشي على إثنين . يمكن تميزه بسهولة من خلال نظارته السوداء ( البديغاردية ) و كمية البلاستيك و المطاط و الخشب المتسربلة من عنقه و معصميه …. عدا كمية الـ جّل الرهيبة التي طلس بها شعره طلسا …

لا يتمتع بالحد الأدنى من الخلق و الأخلاق و الدماثة , مؤخراً جلس خلف مقود سيارة برخصة سوق – مدعومة أبو عزوزياً … لذا قواعد المرور هي ما يعتقده هو فقط , و ليس ما هو معروف و متعارف عليه قانوناً …

ذو نزعة هجومية بالقيادة و أسلوب ( شوماخري ) بإمتياز .. يده لا تنزل عن المنبه ( الزمور )  حتى إذا كانت الشارة حمراء اللون و الكل متوقف , ألة التسجيل …. إلى أقصى إستطاعتها و محتوى الكاسيت موحد … أغاني الفضائيات الأدرينالنية و ما شبهها من مقامات و أوزان تقصّر العمر و تستجلب الهّم و الغّم و النكّد إلى يوم النكّد . 

الطريق له بالكامل و بكل الإتجاهات … يعتقد بأن سند التمليك لكل الشوارع و الحواري باسم أبو عزوز المُوقر …. ربما هو على صواب .. أنا لا أعلم .

مواصفات أخرى

الضوء الأخضر له …. الضوء الأصفر …. له ….. و الضوء الأحمر يحق له إن شاء أن يكون له . يمكنه الإنتقال من اليمين إلى الشمال .. كما في هذه الصورة : حيث كنت أقف إلى أقصى اليسار منتظراً تحول الشارة إلى اللون الأخضر … هو ( كان ) يقف على يميني .. لكنه فجأة قرر الإنتقال إلى الجهة الأخرى من نفس الشارع أثناء توقفنا الذي سيطول لمدة عشرين ثانية أخرى , غالباً لمح تنورة نسائية أو بنطال جينز ينضح بما فيه … كما تلاحظون دون أن يعبأ بمن يقف على يساره أو تلك الفتاتين اللتين تحاولان عبور الشارع اللواتي كدن أن يقعن فريسة لعجلات سيارته … لماذا لا يخشى شرطي المرورو .. لأنه من خلفه يقف أبو عزوز ….

حتماً سيتسأل أحد المدونين أو المدونات الفضولينن , و أصدقائي المدونين كلهم فضوليين كما أنا : و أين شرطي المرور لحظتها

جواب : تماماً – في مؤخرة شْنـِيور  —— بلا معنى .

مواصفات أخرى :

أبو عزوز : ابن سلك متقاعد … لايملك من مال الله سوى ستة شقق .. مؤجرة مفروشة .. و واحدة يسكنها مع أم عزوز … و فيلا بالضيعة و ولدان و بنت يدرسان في بلغاريا الشقيقة ( بعثة ) … و أربع سيارات تاكسي … و ثلاثة أخرى فاخرة – أفانتي يعني .. و ليست كما سيارة أبو جانتي … و هي مخصصة لنقل الفنانات .. من و إلى مرابع الليل المتراصة على كتف النهر المُغتصب عنوةً .

السيارات غير مرئية لشرطة السير …. و إذا صدف و أن أوقف شرطي إحدى تلك السيارات .. سيكون أمام ( شْـنِيور ) أحد خيارين : أولها إبراز صورة لـ هوية أبو عزوز أثناء عمله في السلك / أو صورة لإبن سلك غير متقاعد .. أو .. يعطيه الجوال و يقول له : تكلم …. و سلامات .

سيارات أبو عزوز تعمل على غاز البوتان / أو الميتان أو شحم القرود السود و لكن ليس على البنزين … فا أبو عزوز ضد الإسراف في إستخدام البنزين – المدعوم وطنياً , فهذا يخالف مبادئه الوطنية و التنظيمية .

عدد سيارات أبو عزوز الحقيقي : غير معروف ؟؟؟؟

إفسحوا …….. لشْـنِيور .. سائق سيارة أبو عزوز ….

إن صدفتموه ؟!

Dr.Walid Sham

الصورة : بعدستي

Advertisements

10 تعليقات على “شْــنـِيور : سائق أبو عزوز المُبجل

  1. صباح الورد الجوري المتالق بقطرات الندى …

    شينور نموذج الموظف المثالي في التسلسل الوظفي لديهم على المبدى دعمه دعما حتى جال الندى فيه حتـى مـال اعناقـا

    على قول الشاعر !؟

    وطبعا الشاعر منتسب الى السلك نفسه حتى هو كما شينور لا يلتزم بقواعد الشعر لكن اصبح شاعر بالواسطة ؟ !!

    اصحاب القانون فوقه ولا عتب كمال يقول الشاعر ! صدر البيت لهم والعتبه لنا وعلى فكرة هو نفس الشاعر صاحب الابيات السابقة

    تحية ود دكتور وليد ..

  2. شنيور بالوضع الطبيعي يكون سايق عربانة يجرّها حمار (الله يعز) و يكون في جدلية فكرية حول أيّ من الحمارين يقود الآخر (فكرة ملطوشة منك من مقالة قديمة!)

    تحياتي أبو خالد

    • السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
      تحية للأخ الدكتور وليد الشام
      كل الشكر لكم لتسليط بقعة الضوء هذه
      للعم ابو عزوز
      والله صدقت يا دكتور ما اكثرهم العزوزيين عندنا

      تحياتي لكم
      ونتمنى ان نراكم بالرقة
      والسلام عليكم

    • السلام عليكم : أسعدني المرور بمدونتكم .. و الحقيقة لا يخفى على القارئ غزارة الملكات الأدبية و الأسلوب الناقد بسخرية و ببساطة سلسلة تصل القلوب دون تّكلف و هو الأسلوب الذي يروق ليّ كثيراً … أتمنى أن تكون المدونة شاملة , و ليست محكومة المحتوى بعنوانها .. خاصة أنه لديكم مخزون ثقافي – أدبي .. شامل , لا يجب حصره بنمط محدد ..
      مجرد رأئي أخ .. مُحب في الله

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s