أسرار … مُدّون


بناءً على رغبة الأعزاء : ميس – مدونة وريقات حلم , حمزة – مدونة حمزة , دعدوشة – مدونة دعدوشة سأبوح بـ ستة أسرار .. و التي على صغرها فإنها غير معروفة من قِبل  الكثير ممن حولي  من الأهل و الأصدقاء و الأحبة .

get-8-2010-mc5sg59w.jpgدعسووووووقة

1 – ما لا يعرفه الكثيرين من حولي , و ليس فقط الأعزاء المدونين … أنني أعسر …. لقد ولدتُ أعسر و لازالت . لكن في الصف الأول الإبتدائي .. تعلمت الكتابة باليد اليمنى … و حتى الآن … الطريف في الأمر هو أنني نسيت وقتها تعلمّ بقية الأشياء المتعلقة بالكتابة … فبقيت و إلى الآن : أرسم و أســّطر باليسار و كذلك إستخدام الممحاة و المبراة …

الآن إستخدام الماوس .. بكلتا اليدين بنفس السّوية مع أفضلية بسيطة لليد اليسرى .. بالنسبة للوحة المفاتيح .. اليد اليسرى هي العليا  …

في سن الوعيّ و المسؤولية و تنفيذاً لتعاليم نبينا الكريم محمد عليه الصلاة و السلام : تعلمت الأكل باليمين ؟؟ فقط إستخدام الملعقة باليمين … دون السكين و الأشياء و الأخرى …. أحياناً .. أجهزّ اللقمة باليد اليسرى .. و أناولها لليد اليمنى … (( ممنوع الضحك ))

**************

2 – هوايتي الأولى ….. لا علاقة لها بمهنتي إطلاقاً … و هي التصميم و الديكور المنزلي ؟؟؟؟ كل من يعرفني , ينصحني بترك الطب و التوجه لهندسة الديكور ….. ليّ أعمال مميزة … لن أذكرها خوفاً … من العين !!!! إذا وقع حاسوبي صدفة في يد شخص لا يعرفني .. سيعتقد بأن صاحب الحاسوب مهندس ديكور .. و يهوى جمع المعلومات الطبية !!!! .

**************

3 – أول جامعة إنتسبت إليها .. هي جامعة (( ويتشتو )) … ولاية كانزس .. إختصاص علم كومبيوتر … لم أستطع الإلتحاق بها … نتيجة الأزمة السياسية وقتها بين سوريا و أمريكا … …. بعد طول إنتظار و كثرة ذهاب و إياب إلى السفارة الأمريكية .. تركتها …

**************

4 – لا أحب التدخين , الشاي , الملوخية , الأطعمة المعلبة … أبداً أبداً أبداً , بالتأكيد المحّرمات في ديننا الحنيف .. لا مكان لهنّ في حياتي !!!! و على العكس من ذلك أحب القهوة جداً جداً و الشوكولا . فاكهتي المفضلة = الدررررررراق

**************

5 – أتمتع بذاكرة قوية … و لا أقصد الذاكرة البعيدة فهي قوية عند الجميع … بل كافة مراحل حياتي . لا أحقد أبداً , لكن لا أنسى الإساءة … لأن … ذاكرتي قوية ليس إلاّ , و مثلها الإحسان .. أيضاً لا يزول من ذاكرتي .

**************

6 – أكره كل أنواع الزواحف و الحشرات عدا الفراش و الدعسوقة ( صورتها أعلى التدوينة )  التي أحب جداً مداعبتها , أعشق النباتات و خاصة المنزلية ….

(( أسرار لا طعم لها و لا لون … لكنها طلب من أعزاء لا أستطيع رفضه ))

Advertisements

16 تعليقات على “أسرار … مُدّون

  1. اسرارك ما بتفيد بعملية سطو عليك …قول يا أخي وليد وين حاطط الخزنة وشو المفتاح تبعها وايمتا بتطلع من البيت يعني حرام عليك تقطع برزق لصوص البلد
    شفت هديك اليوم بالوسيلة: مطلوب مدون غني
    طبعا منشان يمرقولوا هالواجب التدويني

  2. 1- مثل حكايتك بس تصدق أهلي هم خبروني … قالولي أنوعودناك على اليمين .
    2- كان حلمي أن أدخل الفنون الجميلة لأختص بالتصميم الدخلي لكن للأسف ظلمني إمتحان الجامعة (بالرغم من أنني أرى في نفسي موهبة) .
    3- لدي ذاكرة في بعض المرات (أي أنني أتذكر أشياء معينة) أذتكر خاتمة لموضوع فلسفة كتبها صديقي في البكلوريا بزمانو إلى الآن , أتذكر إسم صديق في الصف الإبتدائي إلى الآن .. ياسبحان الله
    6- حبابة ويييييد … كلنا نحبها مع أنني أكره الحشرات .

    • تحية بشر .. قد تجبرك المفاضلة على الإختصاص الجامعي , لكنها لن تجبرك على ممارسة ما تحب و تهوى .. كل الأماني الطيبة

  3. السلام عليكم ورحمة الله

    ههههههههههههههه اولا بجد اول شىء عملته لما قرأت كلامك فى اول السطور ضحكت بس مش عارفة ليه

    هههههههه المهم انى ضحت وخلاص الاعسر اعرف عنه ان خطه حلو فى الانجليزى يعنى بفايدة
    انا كمان بحب اوى الحشرة الملونة دى بس مش اعرف اسمها ايه بصراحة دعسوقة ههههه مفيش مشاكل هى عندنا اسمها سوسة

    واسم الفاكهة مش عرفته برده طب هو ايه بالمصرى هههه على كل حال كل اسرارك بسيطة وجميلة اجمل سر هو حبك للديكور يمكن ده الشىء اللى ربط المدينة الفاضلة بموقعك لتوافق الميول والهوايات لانى بكالوريوس فنون جميلة
    يعنى نقدر نقولك الدكتور الفنان الاعسر وليد ههههههه

    موضوع حميل اخى وبسيط وشعرت هنا بالهدوء
    تحياتى لك وتقديرى

    • و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته … وين الغيبة يا لولو … الحمد لله على السلامة ..
      الدراق = فاكهة تذكر غالباً مع المشمش و الخوخ , ربما في مصر تسمونها ( خوخ ) .. أقول ربما …
      ضعي كلمة (( دراق )) على غوغل / الصور .. و سوف تشاهدين ما أقصد … و صحتين و عافية أحلى دراقة بالعالم للأخت لولو
      بالطبع كل الود و كل الإحترام

      • اشكرك وليد فعلا هو الخوخ ومين اللى ممكن يكون مش بيحبه

        اما عن الغيبة كنت فى سفر من رمضان واعتذر لك لتاخرى فى زيارتك هنا
        واحلى دراقة للاخ الغالى اوى وليد ان شاء الله فى بساتين الفردوس الاعلى مع الحور العين

        تحيااااتى لك

  4. من أيّام حطت على كتفي ” دعسوقة ” هون يسمونها ، ليدي بغ ، اي سيدة الحشرات .. ما كانت منقطة .. حملتها و حاولت لعبها .. و فجأة طارت !! كنت بدي الحقها .. ما بحبها و لا ما بحبها و عادة ما بتعنيلي شي و لكن بيومها انبسطت فيها ..

    بالنسبة لإستخدامك الايد اليسرى ، أنا اختي الصغيرة كانت هيك بس انتصر والدي آخر شي بانه علمها تعتمد على ايدها اليمنى ، بس بتصدق او لاء ، أنا كتير كنت اتمنى اني كون يسراوية .. يقال حتـّى مناطق اصدار اوامر الحركة بالدماغ تختلف او شي .. مابعرف بالضبط بس كتير كان يستهويني الموضوع ، و كنت اتدرّب ( و مازلت احيانا – ممنوع الضحك – ) على الكتابة باليسار و لكن صعب كتير حس اني قادرة اتحكم ..

    • إستخدام اليد اليسرى معاناة أبدية يا شيري .. لأن كل الأدوات و الأجهزة و المعدات مصنوعة لمن يستخدم اليد اليمنى … إسئلي .. أعسر ؟؟
      أطيب الأوقات يا مهندسة … و إذا طارت دعسوقتكِ مرة أخرى .. لا تترددي بالطيران خلفها … على فكرة دعسوقة بالعربية الفصحى … بالرقاوي (( حبابة )) و تعلمين معنى حبابة بالرقاوي ؟؟
      أمان … و إطمئنان شيررررر

  5. أعجبتني التدوينة …. اليوم بحت أيضًا بأسراري الستة …
    راقت لي الدعسوقة 🙂

  6. دعسوووقة …. كأنها بتنفد ع دعدوشة ؟؟ 😀

    اول مرة بعرف انوو اسمها دعسوقة وحتى بالعربي مابعرف شو اسمها …
    هلا بالنسبة للايد اليسار الناس العسرة متل ماقالت طبشورة بتكون وظائف التحكم عندهم عكس العالم .. طبعا انت الحكيم فمافينا نقول شي … واول مرة بشوف شب بيعترف انو بحب الشوكولا لانو بيعتبرو الشوكولا خاص بالبناتات اكتر من الولادين( هيك جمع بنات وولاد)

    عجبني سرعة حل الواجب … بعدين كل هالالوان وبتقول انها بلا لون؟؟؟

    • دعسووووقة … دعدوووووشة .. كلهم حلوين .. بس كما ذكرت لـ شيري .. دعسوقة بالعربية الفصيحة .. كما دعدوشة بالسوريّة المليحة … بالرقاوي و كما ذكر الأخ بشر : دعسوقة = حبابة = الجــدة ؟؟؟!
      كل الولادين ( الدبابير الذكور يعني ) يحبوا الشوكولا ….كما يحبوا النحل – الأمامير … بس يكابروا ؟؟

  7. LOLOCAT :
    مرة أخرى مرحباً بكِ … و مرة أخرى الحمد لله على السلامة … و سالمة يا سلامة .. لولو رجعتلنا بالسلامة ..
    عن الـ خوخ يا عزيزتي .. في سوريا هي ثمرة أخرى … في المغرب العربي تسمى برقوق ؟؟؟ لا أدري إن كان في مصر العزيزة كذلك … ؟؟!
    نسأل المولى .. أن ينعم عليكم و إيانا .. بثمار الجنة
    أمان … إطمئنان … راحة بال …. لـ لولو و من تحب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s