تــقــّرب…. من الله ( 1 )


 

 

 

اللهم إن كان َ رزقيّ في السماء ِ , فأنزله , و إن كان َ في الأرض ِ , فأخرجه , و إن كان َ بعيدا ً , فـقــّربه , و إن كان َ قريبا ً , فيسره , و إن كان َ قليلا ً , فكـّـثره , و إن كان َ كثيرا ً , فبارك لــّي فيه .

*******************

إلــَهي أدعوك َ دعاء َ من إشتدت فاقته , و ضعـّـفت قوته , و قــّـلت حيلته , دعاء الغريق , المضطــّر , البائـس الفقير , الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلاّ أنت , فــصـّـل على محمد ٍ و آلِ ِ محمد ٍ , و أكشف ما بيّ من ضــّـر , إنك َ أرحم ُ الراحمين , لا إله َ إلا ّ أنت َ سبحانك َ , إنـيّ كنت ُ من الظالمين , سبحان الله ِ و بحمده , عدد خلقه , و رضا نفسه , و زنة َ عرشه , و مداد كلماته .

*******************  

اللهم إني أعوذ بك من الهــّـم و الــحَـزن , و العجز ِ و الـكـسل , و الــُجبن ِ و البخل , و غلبة الــَدين , و قهر الرجال .

*******************

اللهم َ إغـنـنا بحلالك َ عن حرامك َ , و بفضلك َ عـــمـّن سواك .

*******************

اللهم و إن كانت ذنوبنا عظيمة , فإنا لم نرد بها القطيعة , إلى من نلتجئ إن طردتنا , و من يقبل علينا إن أعرضت عنا .

*******************

اللهم أحسن خاتمتنا , اللهم توفنا و أنت راض عنا .

*******************

يا من أظهر الجميل , و ستر القبيح , يا من لا يؤاخذ بالجريرة , يا من لا يهتك الستر , يا عظيم العفو , يا حسن التجاوز , يا واسع المغفرة , يا باسط اليدين بالرحمة , يا باسط اليدين بالعطايا , يا سميع كل نجوى , يا منتهى كل شكوى , يا كريم الصفح , يا عظيم المن , يا مقيل العثرات , يا مبتدئا بالنعم قبل إستحقاقها , إغفر لنا و أرضى عنا , و تب علينا و لا تحرمنا لذة النظر لوجهك الكريم .

*******************

الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته , الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته , الحمد لله الذي ذل كل شيء لعزته , الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه .

*******************

اللهم إني استغفرك لكل ذنب خطوت إليه برجلي , أو ممدت إليه يدي , أو تأملته ببصري , أو أصغيت إليه بأذني , أو نطق به لساني , أو أتلفت فيه ما رزقتني ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني , ثم إستعنت برزقك على عصيانك فسترته عليّ , و سئلتك الزيادة فم تحرمني و لاتزال عائدا ً عليّ بحلمك و إحسانك , يا أكرم الأكرمين , اللهم إني استغفرك من كل سيئة إرتكبتها في بياض النهار و سواد الليل , في ملأ و خلاء , و سر و علانية و أنت ناظر إلي ّ .

*******************

اللهم إني استغفرك من كل سـّـنة من سنن سيد المرسلين و خاتم النبيين , سيدنا محمد صلى الله عليه و آله و سلم , تركتها غفلة ً أو سهوا ً أو نسيانا ً أو تهاونا ً أو جهلا ً أو قلة مبالاة بها , استغفر الله العظيم و أتـّوب إليه مما يكره الله قولا ً و فعلا ً و ظاهرا ً و باطنا ً .

*******************

Advertisements

7 تعليقات على “تــقــّرب…. من الله ( 1 )

  1. شخصا ً ما :
    أعتذر لعدم عرض تعقيبك … الحد الأدنى من اللباقة و إختيار اللفظ المؤدب و المتماشي مع روح التدوين … أو حتى الصمت لن تضرك بشئ , ما هكذا تــّورد الأبل و لا هكذا تُكتب التعقيبات …. شكرا ً للمرور .

  2. اللهم تقبل منا صالح الدعاء … آمين

    جزاك الله خير الجزاء أخي في الله وجعله الله في ميزان حسناتك ونفع بك الأمة الإسلامية العربية.

  3. الشجرة الأم :
    جزانا و جزاكِ الله عــنّــا كل خير .. أختي في الله , و بارك بك و وسع في رزقكِ و جعلنا و إياكِ من الذين يسمعون القول و يتبعون أحسنه … اللهم آمين

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s