أنا المواطن … لست أنا


إتصل بي ابن خال لي من اسبانيا …. منبها ً إياي … إن كلمة (( نبذة )) في مقدمة مدودنتي المتواضعة جدا ً جدا ً ,و الشابة جدا ً جدا ً تحتوي على عبارة [[ هدوء. هذه صفحة خطأ 404. ]] .
شكراً د. ياسين .. أجبته : و بدأت أخط نبذة عن نفسي :

المحاولة الأولى :
قدمت من بلاد الريح .. أتوكأ عصا الأمل الضائع و أتنهد عبق الحسرات , وصلت . شاهدت , سمعت , إكتشفت …. نعم و فقط في نهاية المطاف إكتشفت بأنني عود بلا وتر … تقرع … تتردى …. تتهاوى في جنباته .. أصداء و آهات و آهات و آهات …… عبثا ً فهي .. بلا حس و لا خبر …..
حفظ <<<<< ضغطت …… فكان الجواب :
هدوء. هذه صفحة خطأ 404.

المحاولة الثانية :
أنا مواطن عربي سوري .. صالح أؤمن بالله ربا ً و محمدا ً نبيا ً , و عيسى و موسى و اسماعيل و إدريس .. و ذي الكفل ….. و ملائكته مالك و ميكال و إسرافيل و ملك الموت و كل من لم يصلنا عنه علم أو خبر .. ..
لا أدخن و لا أشرب خمرا ً , و لا إستخدم الـ بروكسي لفتح المدونات المحجوبة و المواقع المحظورة , إتصل عن طريق الـ ديل أب و السرعة يا دوبها 30, و أحترم أسيادنا و ولاة أمورنا و لا أعترض على شرائح الكهرباء المتصاعدة و لا أتناول شرائح اللحوم المشوية , فهي تزيد الكوليسترول و ثلاثي الشحوم , و لا أشكو مازوت مرتفع و لا راتب منخفض , و أحترم و أجـــّل عناصر الفرع سبعة سبعة سبعة , و الفرع خمسة خمسة خمسة , و أدفع مخالفات السير التي لم أرتكبها , و التأمينات على راتبي المقطوع و الي ملعون أمو على أبووو بلا تردد أو رجوع , و لا أشتكي من قلبي الموجوع على شارع مقطوع و لا على سرعة إنترنت لا تسبق الجربوع , و لا من موظف من ضعاف النفوس و الذي بجمع الفلوس مهووس
حفظ <<<< < ضغطت …. فكان الجواب :
هدوء. هذه صفحة خطأ 404.

مواطن حر

مواطن حر

المحاولة الثالثة :
قد نسينا زمان البكاء و ذرف الدموع و غصة القلوب , هل هي نواتج فقد الأمل ,أم تحجرت المشاعر … أم حكمة مـــــنــــّــها علينا الزمن , ربما لا هذه و لا تلك …. ربما إننا رهط جيل هذا الزمن جيل أعواد بلا أوتار و لا شعر مـــقــّفــى و لا موزون ولا حتى نغم … نعزف للصحاري و للسحب و ننافس نباح الكلاب بلا خجل ….. ربما لا
حفظ <<<< < ضغطت …. فكان الجواب :
هدوء. هذه صفحة خطأ 404.

المحاولة الرابع :
يقول لي زاجرا ً …. طالما تلبس البنطال – لباس الكفرة … فعد من حيث أتيت ؟؟؟ أنت لست منا !!!
و آخر يقول إسمع لم أشاهدك في حلقة إجتماعتنا …. و لا تردد شعاراتنا , فوطنيتك مشكوك بها و أنت إنسان مريب …. إياك ثم إياك و الإقتراب منا يا لست منا برفيق ؟؟؟؟ أنت لست منا !!! فا أبتعد عنا ….
هيه أنت أيها الطويل الأبله إبتعد عن الطريق …إنه موكب عبود الفريد ؟؟؟؟ و لكني طبيب !!! .. إسمع ولك … و أنت و شهادتك , و حذائي سواء …. على ما يبدو لا تعرف من أنا ؟؟؟؟؟ أنا عبود الفريد

و الله قد نسيت من أنا ………… فمن أنا
حفظ <<<< < ضغطت …. فكان الجواب :
هدوء. هذه صفحة خطأ 404.

كففت عن المحاولة … حتى يجد لي ياسين حلا ً

10 تعليقات على “أنا المواطن … لست أنا

  1. المحاولة الخامسة:

    غرزت بذرتي في قلب الزمن، وتشعبت في اللامنتهى، ووصلت إلى نهاية المدى، فقررت أن انكمش وأعود إلى جذوري ..

    المحاولة السادسة:

    عشت في بلاد الواق واق .. ومررت بما مررت به وأكثر، لكن عندي أمل أن أعرف في يوما ما من أنا؟؟

  2. من ناحية الواحد يرتاح انو ما مشي الحال من المرة الأولى لكي نستطيع قراءة كل هذه المحاولات الجميلة و الرائعة..

    ومن ناحية أخرى.. يقوم مكتبنا لجمع المعلومات بالبحث عن المشكلة…. راجعنا بعد قليل مع طابع مالي و طابع عمل شعبي و طابع واوي الفرقة D:

  3. الشجرة الأم : سحرتني ترانيم كلامتك … رغبت جوارحي بقراءة كتاباتك فخانني حجب مدونتك …. شكرا ً للكلم الطيب

  4. أهلا بالـ ريـــــم …. أهلا بالــــريم , أهلا بالـــريم , و هل لنا إلاّ أن نكون راضين مرضين … يخزي العين علينا

  5. انت يا مواطن . . جيد أن الخطأ تكرر لتتكرر محاولاتك فالتكرار يعلم الشطار، وما بقاء الخطأ ثابتا كل مرة إلا ليعلمك الصبر والثبات على خطى المواقف المبدأية في وجه الرجعية وابنة عمتها الإمبريالية.

    واحمد ربك وصلي له صبحا وعشية . . فالخطأ هين وليس بيجو 405,

    ادفع اشتراكك السنوي وردد الشعار وحتما سيزول 404.

    والسلام على الشرفاء الأخيار.

اترك رد

